اعلان

رئيس هية التنمية الصناعية: تشكيل 46 لجنة لحصر الأراضي الصناعية على مستوى الجمهورية وتوحيد جهة الولاية   

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
كتب : مي طارق

استقبلت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر صباح اليوم الإثنين، بالقاعة الرئيسية بمجمع 'بولاريس باركيس' للأنشطة الصناعية، كلا من اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية واللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، واللواء عبد الرؤوف أحمدى رئيس هيئة الرقابة  الصناعية لوضع حلول للتحدايات التي تواجه المجتمع الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر. 

دفع عجلة التنمية الإقتصادية

رحب الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، بـ رؤساء الهيئات الاقتصادية على تجاوبهم مع المجتمع الصناعي بأكتوبر للمناقشات الإيجابية التي تستهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية لمصرنا الحبيبة، وقدم الشكر لشركة بولاريس لاستضافتها الاجتماع.

وطالب خميس كافة رؤساء الهيئات الاقتصادية بمساندة الجمعية ومجلس أمناء السادس من أكتوبر لمساندتهم في تطوير المنطقة الصناعية بالمدينة تزامنا مع خطة الدولة في التطوير والميكنة والتحول الرقمي وعمل معرض دائم لمنتجات المدينة لمساندتهم في التسويق والتصدير وتخفيف حلقات تداول المنتجات.

أدار الجلسة المهندس عبد المجيد زيد الأمين العام لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر بحضور كافة أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأكثر من 150 مستثمر بالمدينة.

قال اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بأن الهيئة تشهد طفرة كبرة في عمليات التطوير حاليا تسهيلا على المستثمرين في التعامل مع الهيئة، بعد أن كنا نعاني في الماضي من مشكلات كبيرة، حيث تم التركيز على تطوير الهيئة وأسلوب ودورة العمل بها بالطريقة الصحيحة لراحة المستثمرين

وقال بأن الهيئة انتهت من ميكنة كافة فروعها على مستوى الجمهورية والبالغة 74 فرع وربطهم إلكترونيا بالفرع الرئيسي، ونتعاون الآن مع إحدى الشركات لعمل كل الخدمات بشكل أونلاين.

وتابع الزلط 'قريبا سنطرح دليل الإجراءات خلال شهر من الآن بحيث يشمل كافة الإجراءات والخدمات شامل التكاليف الإجرائية والمستندات المطلوبة وخلافه'.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بأنه تم توحيد جهات الولاية على الأراضي الصناعية لسرعة إنهاء تراخيص الأراضي، حيث تم تشكيل لجنة مكونة من كافة رؤساء الهيئات المختلفة لتوحيد تراخيص الأراضي الصناعية، كما تم تشكيل 46 لجنة على مستوى الجمهورية لحصر كافة الأراضي الصناعية.

على صعيد متصل، قال اللواء عبد الرؤوف أحمدي رئيس هيئة الرقابة الصناعية كافة المستثمرين بأن الهيئة على أتم الاستعداد لخدمة المجتمع الصناعي وطالبهم بضرورة الحصول على الشهادات اللازمة من الرقابة الصناعية أثناء عملية التصنيع.

وأوضح أحمدي بأن الهيئة تتواصل بشكل مستمر مع مصلحة الجمارك وكافة الجهات المعنية للتسهيل على المستثمرين.

من جانبه أكد المهندس باسل شعيره رئيس شعبة المطورين العقاريين بالغرف التجارية ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المطور الصناعي 'بولاريس باركس' على أهمية التواصل بين المستثمرين والهيئات الحكومية التي تمثل الصناعة والاستثمار، لتسهيل إجراءات المستثمرين لتحقيق النمو الاقتصادي.

وحصلت 'بولاريس باركس' على أول ترخيص كمطور صناعي في عام 2007 ولديها محفظة استثماريةمكونة من 6 مشروعات عملاقة بإجمالي استثمارات تتجاوز 20 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً